الشروط والأحكام: -

نظرة عامة:-
كما نعلم بأن السفينة لا تسير لوحدها في عرض البحر بل هناك طاقم وقبطان يعملون معاً يداً بيد على توجيه السفينة في مسارها الصحيح، وكذلك الحال في “شاركوني” هو موقع تفاعلي وخدمي لذلك يجب ان نعمل معاً بالالتزام بالشروطوالأحكام التالية لكي نسير معاً في المسار الصحيح ونحقق أهدافنا المرجوة من الموقع:
 
 القسم الأول (معاهدة الاستخدام):-
نحن في” شاركوني” كإدارة نحاول الوصول للمستوى الذي تتطلع اليه وذلك بتوفير منصة الكترونيةمن خلالها نقدم لك الخدمات والمعلومات التي تفيدك وتفيد المهتمين بالتسوق الإلكتروني
وأخذ الفائدة بكل ما يتم طرحه من قبلك، ولذلك لكي نصل الى هذا الهدف عليك بالالتزام بمعاهدة الاستخدام:

1-     عدم التطرق لأي شكل من أمور الدين الإسلامي نهائياَ.
2-     عدم استخدام الالفاظ البذيئة أو السوقية او الخارج عن إطار النقد البناء بل تقبل وجهات النظر المختلفة دون التطاول او الاستهزاء بكاتبها.
3-     الحقوق الفكرية وحقوق النشر ملك لأًصحابها لذلك لا يحق لأحد استخدامها لأسبابه الخاصة.
4-     يمنع اضافة تجارب او مواقع لا تمد بصلة للتجارة الإلكتروني او التسوق الرقمي/ الإلكتروني.
5-     عند استخدامك للصور يفضل استخدام المركز الخاص بنا حتى يتم الحفاظ على صور التجارب أطول فترة ممكنة (من هنا) _ كما انه يرجى عدم استخدام صور خادشه للحياء او صور لا يجوز عرضها.
6-     يرجى كتابة التجارب تحت المواقع التي تم الشراء منها وذلك حتى تصل الفائدة بشكل كبير، وطرح الاستفسارات في
القسم الخاص (من هنا) وكذلك الأخبار والعروض (من هنا)
7-     تذكر ان موقع “شاركوني” منصة تفيد الغير بالتجارب والأخطاء التي تم الوقوع بها في التسوق الإلكتروني فاحرص على طرح تجاربك في الأقسام الصحيحة (تجارب تحت قسم التجارب) – الاستفسارات
تحت قسم الاستفسارات) – (الأخبار والعروض تحت قسم الأخبار والعروض).
 
القسم الثاني (مشاركة الشحن مع الأعضاء):-
الهدف من هذا القسم هو توفير مصاريف الشحن بالمشاركة مع أشخاص أخرين في حال تريد الشراء من نفس الموقع او لديك حساب لدى إحدى شركات التجميع وتريد المشاركة بالشحن مع الغير،

وذلك يجب عليك الالتزام بهذه الشروط حتى تستفيد من هذه الخدمة.
 
1-     يجب على الأشخاص مستخدمي خدمة مشاركة الشحن معرفه ما الممنوع استيرادها إلى المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الاطلاع على الرابط التالي (من هنا)
2-     تتعهد بدفع عمولة لموقع “شاركوني” وذلك من إجمالي العملية التي جمعت بين الأطراف في المشاركة سواء كانت طلب وسيط او مشاركه الشحن وهي أمانة في ذمتك ويتم الدفع من قبل المشاركين في هذه الخدمة (متى ما تم اعلان ذلك من قبل إدارة الموقع مع العلم ان الدفع سيكون بعد الإعلان ولن يتم تحصيل أي مبلغ من أي عملية شحن تمت قبل الإعلان).
3-     إذا كنت تريد استخدام خدمة مشاركة الشحن مع الغير لابد من كتابة البيانات الخاصة بك مثل (الاسم الكامل /
المدينة / المنطقة / العنوان ..الخ) بالشكل الصحيح وبدونها الخدمة لن تعمل معك.
4-     يرجى منك الالتزام بالاتفاق التي تتم بينك وبين الطرف الآخر في حال طلب مشاركة شحن مع الغير او وساطة.
5-     قم بالاطلاع على تقييم المشاركين قبل مشاركتك الشحن
6-     في حال وجود خلاف بين المشتركين حول قضية ما (سرقة/نصب/احتيال أو غيرها) يجب على الخصم التوجه إلى مركز الشرطة _ قسم الجرائم المعلوماتية وتقديم ما يثبت ذلك، ونحن بدورنا سوف نساهم في تقديم أي مستندات إلى الجهات المعنية بشرط وجود بلاغ رسمي بذلك.
7-     موقع “شاركوني” ينصح بالتعامل مع الأشخاص الموثقة حساباتهم وذلك لوجود مستندات رسمية لدى الموقع ويمكن طلب المستندات من قبل الجهات الرسمية فقط في حال وجود بلاغ
رسمي.
8-     أنت تقر وتوافق على أن موقع “شاركوني” لا يتحمل اي مسؤولية تجاه أي عمليات مشتركة الشحن او طلب وساطة تتم من قبلك ضمن مواضيع أقسام مشاركة الشحن مع الأفراد او من خلال أي صفحة من صفحات الموقع، وأنك تتحمل كامل المسؤولية من خلال استخدام عضوية الموقع وان اي شكوى او مشكلة بين مقدم الطلب والمشترك بها يتحملها كلاهما ويتجه الطرفان للجهات المختصة للفصل بينهما دون أدنى مسؤولية على موقع “شاركوني” أو إدارته او مشرفيه. ولذلك نحن ننصح بالنظر إلى تقييم العضو قبل إجراء أي عملية معه حتى تعرف مدى سمعته.
 
 
 القسم الثاني (مشاركة الشحن مع الموقع)
هذا القسم يوفر خدمات الشحن والشراء (مشاركة شحن من خلال شاركوني/وسيط) والتي تعتبر جهة رسمية مسجلة في وزارة التجارة والصناعة (ومقرها الرئيسي مدينة جدة وتقوم بأعمالها وفقا للأنظمة السارية حاليا في المملكة العربية السعودية وتنحصر خدمات الموقع في تقديم الخدمات اللوجستية للأفراد في المملكة العربية السعودية والذين يرغبون في الاستيراد والشراء والشحن من الخارج إلى المملكة العربية السعودية.), بحيث نعمل بكل جهودنا لتوفير راحة المستخدم العربي من الشراء من المواقع الالكترونية ومتابعة الطلبات وغيرها من الإجراءات وذلك مقابل عمولة يحددها الموقع عند طلب الشراء لكل عملية مع مراعاة الحد الأدنى و الأعلى للعمولة.

وهناك بعض الشروط الواجب قراءتها قبل التعامل معنا.

الجزء الأول: من حقك أنت أيها العميل: -
1-      المدة التي يحددها “موقع شاركوني” هي مدة تقديرية بناءً على المعطيات الموجودة، تقدر من 7 الى 15يوم تقريبا ولا يتحمل “موقعشاركوني” أي تأخير بسبب المواقع التي تم طلب المنتجات منها بسبب البائع أوالناقل. لكن نحن نلتزم بالتواصل مع مصدر السلعة(البائع/الناقل) لمعرفة سبب التأخير، كما نلتزم بالتصرف بما فيه مصلحة العميل
ومصلحة الشركة. 
2-     يحق لك إلغاء الطلب قبل عملية الدفع (تحويل المبلغ) بدون أي سبب، وسواء تمت عملية الإلغاء بعد تقديم الطلب أو بعد تسعيرة من قبل “شاركوني”.
3-     يحق لك إلغاء الطلب بعدعملية الدفع (تحويل المبلغ) ولكن يجب أن تكون قبل عملية شراء السلعة المطلوبة
(يتحمل العميل مصاريف التحويل البنكي في حال التحويل من البنك الى اخر او أي مصاريف أخرى).
4-     يتحمل العميل كافة تكاليف الشراء والشحن من مصدر السلعة حتى وصول الطلب للعنوان الدولي الخاص بموقع “شاركوني” مع العلم ان مبلغ الشحن ليس من صلاحيات موقع “شاركوني” يحدده البائع
5-     عدم شراء السلع الممنوع شحنها مثل المواد القابلة للاشتعال والأغذية سهلة التلف ومعدات الرقابة وغيرها حيث انها سوف يتم رفضها بشكل تلقائي و يتحمل العميل تكاليف إرجاع المنتج ونحن بكل سرور سوف نقوم بمساعدتك على ذلك (اطلع على المنتجات الممنوع شحنها إلى السعودية).
6-     يجب عليك التأكد من السلعة ما إذا كانت مسموحة بالدخول للسعودية قبل البدء في الطلب، وذلك من خلال الاطلاع على القائمة الممنوعات. وذلك لتفادي حجز السلع أو مصادرتها من قبل الجهاز المختصة، ويجب عليك مراجعة تلك الجهات إذا احتاجت إلى إفراج من نوع خاص ، أو كان عليها
مسؤولية قانونية.
7-     موقع “شاركوني” لن يتحمل أي تكاليف جمركية في حال حجز الطلب من قبل الجهات الرسمية.

الجزء الثاني: من حق الموقع: -
1-     يجب عليك تحويل المبلغ كاملاً وذلك قبل البدء في شراء السلعة، وأبلغنا بعملية التحويل من خلال موضوع الطلب.
2-     سوف يتم عملية الشراء بحد اقصى خلال 24 ساعة من تاريخ اعتماد المبلغ بعد الإيداع. ولا يتحمل موقع “شاركوني” فارق المبلغ في حال تغير الأسعار عن وقت ابلاغك عن السعر.
3-      يحق“لـ شاركوني” إلغاء الطلب أو جزء منه في حالة اختلاف الأسعار عن التسعيرة المعتمدة بالأسعار الحقيقة أثناء الشراء.
4-     لا يتحمل “شاركوني” مسؤولية تغير أسعار السلع عند البدء بعملية الشراء، ويلتزم “شاركوني” بإبلاغ العميل بهذا التغيير وأخذ موافقته عليه، كما لا يتحمل “شاركوني” مسؤولية انتهاء أو عدم وجود سلعة عند البدء بعملية الشراء وإن كانت عند التسعير موجودة حيث إن هذا راجع لعملية العرض والطلب في موقع البائع ولا تدخل “شاركوني” في هذا الأمر، سوف يقوم “شاركوني” في هذه الحالة بإلغاء السلع غير الموجودة أو غير المتوفرة لدىالبائع أو إشعار العميل بهذا التغيير. 
5-     يتم التعامل فقط مع المواقع الموثوقة لدينا، غير ذلك سوف يتم فحص الموقع و إخبارك إما برفض العملية او إتمام
العملية الشرائية.
6-     لا يتحمل “شاركوني” نتائج أي اختيارات للعميل من بائعين سيئين أو خطأ في اختيار مواصفات السلعة المطلوبة، ولكن نتحمل وساطة التعامل مع هذا البائع لإنهاء عملية شرائية سواءً لإلغاء الطلب وإعادة الأموال للعميل أو إتمام عملية الشراء أو رفع شكوى للموقع الذي يتم الشراء منه للفصل في الطلب.
7-     يتكفل “شاركوني “بتأمين المنتجات التي يتم شحنها عبر شركات الشحن الى السعودية، ويضمن تعويض العميل في حالة وجود أي تلف في المنتجات من خلال شركة الشحن. وفي حال وجود شحنة تالفة أو مفقودة سوف نقوم برفع مطالبة مع الناقل (شركة الشحن) وفي حال المطالبة سيكون المبلغ المدفوع بناء على وزن الشحنة أو نسبة القيمة المعلنة مع معرفة أن كل هذا سيكون وفقا لشروط وأنظمة الناقل (شركة الشحن).
 
8-     يتكفل “شاركوني” بتوصيل المشتريات الى منزلك مجاناً في المدن المعتمدة لدينا او شحنها إلى جميع مناطق السعودية وذلك برسوم تحدد لاحقاً.
9-      “شاركوني” لا يوفر أي ضمانات على السلع التي يتم شرائها, مع إبلاغ بحالة المنتجات فور وصولها الى مقرنا( سليمة او معيبة)
10-     تنحصر مسؤولية "شاركوني"في طلب المنتجات ومتابعة شحنها إلى مقراتنا ومن ثم إعادة تغليفها وإرسالها للعميل، ويتحمل العميل بعد ذلك مسؤولية متابعة الشحنة مع الشركة الناقلة و يتحمل أي مسؤولية مترتبة نتيجة إهماله للشحنة أو عدم استلامها. (فقط في حال كان الشحن الى السعودية باسم العميل)
11-     يحق لموقع "شاركوني"تعديل الشروط والأحكام في حال تطلب الأمر _ اخر تحديث (8/8/2017)

مسجل في معروف